حيدرة و(الأيادي النقية) تدشنان المرحلة الثانية من المخبز الخيري

حيدرة و(الأيادي النقية) تدشنان المرحلة الثانية من المخبز الخيري

دشنت مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية ومنظمة الأيادي النقية اليوم


المرحلة الثانية من مشروع المخبز الخيري للأسر الفقيرة والنازحة بأمانة العاصمة.
  وخلال التدشين الذي حضره الأمين العام لمنظمة الأيادي النقية محمد الحجاجي أوضحت رئيسة مؤسسة حيدرة سهير المعيضي أن المرحلة الثانية من مشروع المخبز الخيري ستشمل 300 أسرة ليرتفع عدد الأسر المستفيدة إلى 500 أسرة.
  وبينت أن المخبز الذي تموله مؤسسة حيدرة بالشراكة مع منظمة الأيادي النقية سيعمل على توزيع رغيف الخبز لأكثر من ثلاثة آلاف مستفيد بشكل يومي.
  وذكرت رئيسة المؤسسة أن المخبز استهدف في مرحلته الأولى توفير الرغيف ل200 أسرة فقيرة ونازحة إضافة إلى الوجبة المدرسية ل 800 طالب وطالبة من أبناء النازحين والفقراء بأمانة العاصمة.
  وأشارت إلى أن المخبز وزع خلال المرحلة الأولى ثلاثة آلاف و800 قطعة رغيف خبز يوميا وبمعدل 108 آلاف رغيف شهريا في حين سيتم في المرحلة الثانية توزيع 6 الاف رغيف بشكل يومي على 500 أسرها وبمعدل 12 رغيفا لكل أسرة.
  ولفتت إلى ان كمية الرغيف التي سيتم توزيعها وفقاً للخطة التشغيلية للمرحلة الثانية شهريا 180 الف رغيف ,في حين ستبلغ الكمية الموزعة خلال العام الواحد مليونين و160 الف رغيف بنسبة 4 آلاف و320 رغيفا للأسرة الواحدة.
 وأكدت أن تلك الكميات من الرغيف ستلبي احتياجات 500 أسرة يبلغ عدد أفرادها 3 آلاف واثنين أشخاص ..لافتة إلى أن جميع المستفيدين هم من الفئات الفقيرة والأكثر احتياجا.
  وأفادت المعيضي أنه تم تحديد المستفيدين من الأسر الأشد فقرا والأكثر عرضة لمرض سوء التغذية نتيجة الفقر والعوز الذي تعاني منه ..وأشارت إلى أن عملية التوزيع تتم وفقا لدراسة مسبقة ونزول ميداني للفرق التابعة للمؤسسة بالتعاون مع المجالس المحلية وعقال الحارات.
   وأشادت رئيسة مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الانسانية بجهود منظمة الأيادي النقية ورجل الأعمال دغسان أحمد دغسان في دعم المخبز الخيري لما من شأنه استمرار المشروع في مد يد العون للفقراء والوقوف إلى جانبهم في مواجهة أعباء الحياة المعيشية المتفاقمة.
  بدوره أشار الأمين العام لمنظمة الأيادي النقية إلى أن مشروع المخبز الخيري يمثل مبادرة إنسانية وتجربة ناجحة من شأنها تشجيع المنظمات الإنسانية وفاعلي الخير على دعم وإنشاء المزيد من المخابز الخيرية لتغطية احتياجات الفقراء والنازحين في صنعاء وغيرها من المحافظات.. مثمناً  جهود مؤسسة حيدرة وطواقمها العاملة في ميدان العمل الخيري وإسهاماتهم الإيجابية في تخفيف معاناة  الأسر المحتاجة والأشد فقرا
 حضر التدشين المدير العام التنفيذي لمكتب منظمة الأيادي النقية في اليمن، الدكتور عبدالمجيد الشعيبي ومدير المشاريع فكري القدسي والمدير المالي لمكتب المنظمة عبدالقادر المقرعي والمدير التنفيذي لمؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية عبدالجبار البحري  وعدد من كوادر المنظمة والمؤسسة.

سبـأ

اتصل بنا

  • صنعاء شارع الزبيري جوارالبنك الأهلي - عمارة اسحاق (الدورالرابع)
  • 1-531462(967+)
    774210214(967+)
  • 1-531469(967+)
  • info@haidaraf.org