اختتام مشروع توزيع كسوة العيد للأسر المحتاجة بصنعاء

اختتام مشروع توزيع كسوة العيد للأسر المحتاجة بصنعاء

اختتمت مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية اليوم  بصنعاء
مشروع توزيع كسوة عيد الفطر لأكثر من ألف طفل وطفلة
من أسر النازحين والمتضررين من الحرب والأشد فقراً في عدد من مديريات العاصمة صنعاء.

وافاد المدير التنفيذي للمؤسسة عبدالجبار البحري ان نحو الف و100 طفل وطفلة استفادوا من المشروع في المديريات المستهدفة بالعاصمة من أسر النازحين والأيتام والمتضررين من الحرب والحالات الأشد فقرا.ً

واكد أنه تم توزيع الكسوة في مقر المؤسسة في المرحلة الأولى من المشروع الذي شمل مديريات الصافية وشملان وشميلة والتحرير.

واشار الى انه تم خلال المرحلة الثانية من المشروع النزول الميداني لتوزيع الكسوة على الأسر المستهدفة في حي الحصبة وحزيز والنازحين في حي عطان.

وأوضح المدير التنفيذي ان عملية التوزيع جرت وفق خطة مدروسة وضعتها المؤسسة لتنظيم عملية فرز المسح واختيار الأسر الأكثر حاجه والأشد فقراً.
وأكد البحري ان العدوان سبب كارثة انسانية لالاف الاسر ودفع بها نحو الفقر ..موضحا ان اعداد الأسر المحتاجة تتجاوز قدرات أي مؤسسة او منظمة محلية ما يحتم على المنظمات الدولية التعاون لتلافي المأساة.

وكشف ان المؤسسة تعتزم تنفيذ كسوة العيد القادم في المحافظات بالإضافة إلى استيعاب حالات جديدة في العاصمة تم تحديدها من لجان المسح الميداني.

وثمن البحري دور اللجان الميدانية وعقال الحارات الذين ساعدوا المؤسسة لإنجاح مشروعها وادخال الفرحة الى نفوس الف طفل وطفلة.

كما اشار الى ان المؤسسة ستنفذ مشاريع وبرامج تكافلية فور انتهاء إجازة العيد اهمها تدشين دورات تدريبية للأسر المستهدفة في مجال المشاريع الصغيرة المدرة للدخل اسهاما في رفع معاناتها وتأمين معيشتها.

وعبر المدير التنفيذي للمؤسسة عن أمله في تعاون المنظمات المحلية والدولية في تنفيذ مشاريع قادمة لخدمة المجتمع..

اتصل بنا

  • صنعاء شارع الزبيري جوارالبنك الأهلي - عمارة اسحاق (الدورالرابع)
  • 1-531462(967+)
    774210214(967+)
  • 1-531469(967+)
  • info@haidaraf.org